جاري البحث

الاسباب الرئيسية لاختراق حسابك على فيسبوك

الفيسبوك من افضل المواقع الاجتماعية الحالية اد يتجاوز عدد مستخدميه المليار لدلك ظهرة العديد من الاساليب والطرق التي تشرح كيفية اختراق الفيسبوك اما ما ساقوم بشرحه هو كيفية الحماية من هده الطرق
facebook-hacked
1001010

1.       الصفحة المزورة


الصفحة المزورة هي من اكثر طرق الاختراق شيوعاً في اختراق الفيسبوك في العالم العربي ، وببساطة هنا يقوم المخترق بانشاء صفحة تشبهه الفيسبوك وبها خانه لتسجيل الاميل والباسورد ويتم انشاءها علي رابط يشبهه الي حد كبير الفيس بوك ويتم ارسالها لك او لاي شخص ومعها عبارة مشوقة مثل "الالبوم الجديد للفنان ..." وغيرها من العبارات التي يتشوق لها الكثير فتقوم بالدخول بدون ان تنتبهه فتظهر لك هذه الصفحة وتطلب منك اعادة تسجيل الدخول الي الفيسبوك وهنا انت لا تنتبه ان هذا الرابط هو خارج الفيسبوك من الاساس وانه ليس رابط الفيسبوك وبمجرد ان تدخل البيانات يتم إرسالها للمخترق ومن ثم يقوم المخترق باخدها وهكذا يصبح الحساب قد اخترق.

2 - كي لوجر : keylogger



كي لوجر keylogger هو يعتبر اسهل الطرق لاختراق باسورد حساب الفيسبوك او لاختراق جهاز بالكامل بجميع الحسابات المسجلة عليه! ، لعلم هذا النوع حقاً في قمة الخطورة وحتي الحذر منه يعتبر صعب جداً وسأشرح لك ، هذا النوع من البرامج صغير الحجم جداً ويقوم بالدخول الي جهاز الضحية وتسجيل كل ما يحدث به من ايميلات وباسوردات .. الخ ، وارسالها الي المخترق من خلال استضافة FTP ، او من خلال الايميل ، وهذا النوع خطر جداً لان مستخدم محترف للكمبيوتر يمكن ان يقع في مثل هذه الطرق.


3 - اختطاف الجلسة Session Hijacking



اختطاف الجلسة  Session Hijacking قد يكون في قمة الخطورة لو كنت تتصفح الفيس بوك من خلال http ، ففي اختطاف الجلسة يقوم الهاكر بسرقة كوكز المتصفح والذي يستخدم في التحقق من الموقع الذي تقوم باستخدامه ويقوم بالدخول الي حسابك ، وهذه الطريقة تستخدم علي شبكة الـ Lan او الشبكة اللاسلكية ، ولكن لا تقلق لان هذه الطريقة لم تعد فعالة لان الفيسبوك اتاح استخدام Https وهو الوضع المشفر ، ويمكنك تفعيل التصفح الامن او Https من خلال صفحة اعدادات الحساب في الفيسبوك.


4 - Stealers



الكثير من المستخدمين او ربما جميعهم يقوم باستخدام خاصية حفظ الباسوردات داخل المتصفح سواء باسورد الفيسبوك او غيرها ، وهذا امر طبيعي ولكن في بعض الاحيان يمكن اختراقك من خلالها ، و Stealers هو عبارة عن برامج صممت خصيصاً لسحب هذه الباسوردات من المتصفح وإرسالها الي المخترق.


5 - اختراق حساب الفيسبوك من خلال الهاتف



البعض يقوم بالدخول الي حسابه علي الفيس بوك من خلال الهاتف الجوال ولكن ماذا اذا استطاع الهاكر الوصول الي الهاتف ، هنا سيتمكن من الوصول الي حسابك ، وبالتأكيد هناك العديد من البرامج للتجسس علي الهاتف الجوال لذلك يجب عليك حماية هاتفك الجوال ان كنت تدخل الي حساب الفيس بوك من خلاله.


6 - DNS Spoofing



ان كنت علي شبكة انترنت بمعني ان هناك أشخاص معك علي نفس الشبكة ، وكان من ضمنهم هاكر فيمكنه تغيير صفحة الفيسبوك الاصلية لديك الي صفحة المزورة التي تكلمنا عنها في الخطوة الأولي وبذلك يستطيع سرقة حسابك.


7 - تطبيقات الفيسبوك


تطبيقات الفيسبوك أصبحت في الفترة الأخيرة من اخطر طرق الاختراق ، وهي عبارة عن تطبيق مشوق تقوم بالضغط عليه ويطلب السماح والاذن فتقوم أنت بالسماح فيتحكم في حسابك ويرسل رسائل لأصدقائك ومنشورات علي الجروبات !

وهناك ما هو اخطر من هذا فاحذر من التطبيقات مجهولة المصدر. هناك تطبيقات تقوم بسرقة معلوماتك واخري بيانات حسابك .. الخ ، فاحذر !


8 - تسجيل الدخول الي حسابك من مقاهي الانترنت



عندما تقوم بالتسجيل في حساب الفيسبوك من مقاهي الانترنت عام فهناك يصبح حسابك غير امن ، فبالتأكيد يمكن لاي شخص سحب الكوكيز او حتي الجهاز يمكن ان يكون به اداة تجسس ! ، فلا تقم بتسجيل الدخول الي حسابك من مقاهي الانترنت الا اذا قمت باخذ الاحتياطيات اللازمة.


الخلاصة من الموضوع أخواني في الله



ما أريد توضيحه من هذا الموضوع هو ان اجعلك تفهم تماماً كيف يتم اختراقك حتي تتجنبه ، واريد أن اشير اليك بأن كل الطرق السابقة في اختراق الفيسبوك أصبحت في عداد الأموات ، فالفيسبوك أصبح في قمة الذكاء من خلال ربط الهاتف الجوال بالحساب ، فمن خلال تغيير الإعدادات ووضع رقمك الجوال تصبح في أمان تام ، فلو قمت فقط بتغيير المتصفح فلن تستطيع الدخول الي حسابك بدون الهاتف ! ، فما بالك بالمخترق ؟!


 الان انت تفهم كيف يتم اختراقك وكيف تستطيع حماية حسابك من كل طريقة ، ولم يعد للقلق مكان لديك

أضف تعليق 0 التعليقات :

اضف تعليقك

شكرا على التعليق
الى الأعلى